النتاج البحثي
الأبحاث المنشورة
عنوان البحثاسم المجلةسنة النشر
الشلبي, ح. ع. ع., الحيلة, م. م. ع., & وهبة, ف. ع. خ. (2024). أثر تقنيتي الواقع المعزز والرحلات المعرفية على التحصيل وتنمية مهارات التفكير التأملي لطلبة الصف الثامن في مادة العلوم في الأردن. مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي , 99 ,. https://doi.org/10.36024/1248-044-001-007 مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي2024
أثر تقنيتي الواقع المعزز والرحلات المعرفية على التحصيل وتنمية مهارات التفكير التأملي لطلبة الصف الثامن في مادة العلوم في الأردنمجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي2024
درجة امتلاك طلبة الجامعات الأردنية لمهارات الثقافة الرقمية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهممجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي2023
الرواحنة, ه. س. ن., الحيلة, م. م. ع., & بنات, س. ي. م. (2023). أثر استخدام تطبيقي جوجل ومايكروسوفت في تنمية مهارات التعليم عن بعد لدى معلمي المدارس الخاصة في مأدبا. مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي, 67. https://doi.org/10.36024/1248-043-003-005مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي2023
جودة, ا. ن. م. أ., & الحيلة, م. م. ع. (2023). درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم “ISTE” لدى مديري المدارس الأساسية في محافظة مأدبا من وجهة نظر المعلمين. مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي, 625. https://doi.org/10.36024/1248-043-999-033مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي2023
حميدة, د. ن. إ. أ., & الحيلة, م. م. ع. (2023). أثر بيئة تعلم إلكترونية تفاعلية في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة. مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي , 271. https://doi.org/10.36024/1248-043-999-015مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي2023
قاسم, و. إ. أ., & الحيلة, م. م. ع. (2023). فاعلية استراتيجية برمجية البوربوينت في تنمية مهارات العمليات الحسابية لدى طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن. مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي, 71. https://doi.org/10.36024/1248-043-001-005مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي2023
أثر تقنية الواقع المعزز في التحصيل الدراسي وفي التفكير البصري لطالبات الصف الثالث الأساسي لمادة العلوم في لواء القويسمة / عمّانمجلة جامعة النجاح للأبحاث - ب (العلوم الإنسانية)2023
صعوبات التعلم عن بُعـد في ظـل انتشار فايروس كورونا (COVID-19) من وجهة نظر معلمي ومديري مدارس محافظة خان يونس في قطاع غزة https://ejournal.mutah.edu.jo/index.php/hsss/article/view/2440مجلة جامعة مؤتة2022
The Effect of Blended Learning in developing Critical Thinking Skills among 8th grade Students in History Subject. (2022).https://journalppw.com/index.php/jpsp/article/view/1820Journal Information2022
The Effect of Using Digital Storytelling on Developing Active Listening and Creative Thinking Skills https://doi.org/10.12973/eu-jer.10.1.13European Journal of Educational Research2021
The Effect of a Proposed Online Educational Platform in Manipulating Students’ Reading and Writing Problems. Vol.12 No.14 (2021), 1400 – 1418 https://turcomat.org/index.php/turkbilmat/article/view/10466 Turkish Journal of Computer and Mathematics Education (TURCOMAT) ISSN: 3048-48552021
The Effect of a Proposed Online Educational Platform in Manipulating Students’ Reading and Writing Problems. Vol.12 No.14 (2021), 1400 – 1418 https://turcomat.org/index.php/turkbilmat/article/view/10466 Turkish Journal of Computer and Mathematics Education (TURCOMAT) ISSN: 3048-48552021
Tabieh, A. A., Al-Hileh, M. M., Afifa, H. M. J. A., & Abuzagha, H. Y. (2020). The Effect of Using Digital Storytelling on Developing Active Listening and Creative Thinking Skills. European Journal of Educational Research, volume–10–2021(volume–10–issue–1–january–2021), 13–21. https://doi.org/10.12973/eu-jer.10.1.13Journal of Educational Research2021
The importance of games practiced by children from the perspective of teachers/children. No.26 (2020): 1464-1481, ISSN 1012-1587/ISSNe: 2477-9385. (Scopus). Artículos publicados por año:2020
Digital Storytelling Strategy for Teaching Arabic Language: The Success Formula of Developing Active Listening and Creative Thinking Skills ., Vol. 24, Issue 01. (Scopus). 2020SSN: 1475-7192 https://files.eric.ed.gov/fulltext/EJ1283878.pdfEuropean Journal of Educational Research2020
Blended and Flipped Learning: trepreneurial Teaching Strategies for Acquiring Creative Thinking SkillsBritish Journal of Educational Technology2020
Effect of service quality on graduates’ satisfaction. https://doi.org/10.1108/qae-04-2018-0035Quality Assurance in Education2020
Effect of service quality on graduates’ satisfaction. https://doi.org/10.1108/qae-04-2018-0035Quality Assurance in Education2019
. Quality Assurance in Education Opción, https://dialnet.unirioja.es/descarga/articulo/8155795.pdfOpción, Año 35,2019
The application of quality assurance criteria in light of governance principles (the middle east university as a model) https://iaeme.com/MasterAdmin/Journal_uploads/IJM/VOLUME_10_ISSUE_4/IJM_10_04_018.pdInternational Journal of Management (IJM) 2019
The Effect of Using 3D-Virtual Worlds and Real Worlds on Creative Thinking. THE APPLICATION OF QUALITY ASSURANCE CRITERIA IN LIGHT OF GOVERNANCE PRINCIPLES (THE MIDDLE EAST UNIVERSITY AS A MODEL). https://www.produccioncientificaluz.org/index.php/opcion/article/view/30745INTERNATIONAL JOURNAL OF MANAGEMENT2019
THE APPLICATION OF QUALITY ASSURANCE CRITERIA IN LIGHT OF GOVERNANCE PRINCIPLESINTERNATIONAL JOURNAL OF MANAGEMENT, 10(4)2019
Students attitudes towards the assessment based on the alphabets grading system https://dialnet.unirioja.es/descarga/articulo/8155795.pdfOpción, Año 352019
A roadmap for improving e-learning in jordan and ensuring the quality of its outputs https://research.amanote.com/publication/nKR7AXQBKQvf0BhiFJCW/a-roadmap-for-improving-e-learning-in-jordan-and-ensuring-the-quality-of-its-outputs-International Journal of Management - India2019
Effect of Service Quality on Graduates' Satisfaction.Quality https://www.emerald.com/insight/content/doi/10.1108/qae-04-2018-0035/full/htmlQuality Assurance in Education,2019
The Effect of Using 3D-Virtual Worlds and Real Worlds and Real Worlds on Creative Thinking Año 352019
The Advantages and Disadvantages of Electronic Games Played by Children Aged (3-6) Years, from Mothers and Kindergarten Teachers’ Point of View https://www.ripublication.com/ijaer18/ijaerv13n4_01.pdfInternational Journal of Applied Engineering Research2018
أثر استخدام التعلم المعكوس في تحصيل طلبة الصف السابع في مادة العلوم و في تفكيرهم الإبداعي https://search.emarefa.net/detail/BIM-799398جامعة العلوم والتكنولوجيا مركز تطوير التفوق2017
أثر استخدام التعلم المعكوس في تحصيل طلبة الصف السابع في مادة العلوم و في تفكيرهم الإبداعي https://search.emarefa.net/detail/BIM-799398جامعة العلوم والتكنولوجيا مركز تطوير التفوق2017
The Effect of Using Class PC and Interactive Boards on Students’ Academic Achievement and Creative Thinking https://doi.org/10.4018/ijicst.2017070101International Journal of Interactive Communication Systems and Technologies2017
The effect of Flipped Learning on the seventh grade students’ achievement and their creative thinking in science https://journals.ust.edu/index.php/IJTD/article/view/1201he International Journal for Talent Development2017
اثر استراتيجية الويب كويست في تنمية التفكير الناقد والتحصيل الدراسي في مساق تعليم التفكير لدى طلبة كلية العلوم التربوية الجامعية "الاونروا"المجلة الردنية في العلوم التربوية2017
). مستوى صعوبات تقييم طلبة المرحلة الأساسية في مادة تقنية المعلومات من وجهة نظر المعلمين في سلطة عمان. https://doi.org/10.35682/0062-031-002-008مؤتة للبحوث والدراسات - سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية2016
أثر الأنشطة الإستقصائية البيئية في تحصيل طالبات الصف الثامن المتوسط وتفكيرهن الإبداعي في مادة العلوم. مؤتة للبحوث والدراسات - سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية2016
درجة تحمل الجامعات الأردنية الخاصة للمسؤولية المجتمعية من وجهة نظر قادة المجتمع المحلي http://search.mandumah.com/Record/1122703. مجلة تطوير الأداء الجامعي2013
صعوبات تطبيق التعلم المدمج في التدريس الجامعي في جلمعة الشرق الآوسط https://meusr-ra.meu.edu.jo/ResearchResume/PublishedR.aspxمجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي2013
درجة تحمل الجامعات الأردنية الخاصة للمسؤولية المجتمعية من وجهة نظر قادة المجتمع المحلي https://jpud.journals.ekb.eg/article_95149_683423b88293242868f5186a1c483520.pdfمجلة تطوير الأداء الجامعي2013
معايير جودة المحاضرة الجامعية http://search.mandumah.com/Record/1122614. مجلة تطوير الأداء الجامعي2012
The effect of computerized multimedia on the immediate and delayed achievement of educational sciences faculty students in educational technology https://jes.ksu.edu.sa/sites/jes.ksu.edu.sa/files/0023-02-11.pdfKing Saud 2011
The Advantages and Disadvantages of Electronic Games Played by Children Aged (3-6) Years, from Mothers and Kindergarten Teachers’ Point of View https://www.ripublication.com/ijaer18/ijaerv13n4_01.pdfKing Saud 2011
أثر استخدام استراتيجيتي التشبيهات التدريسية ودورة التعلم في اكتساب المفاهيم الحياتية والاحتفاظ بها لدى طلبة معلم الصف في كلية العلوم التربوية الجامعية الأونروا http://search.mandumah.com/Record/71781. مجلة اتحاد الجامعات العربية2009
أثر التعليم الموصوف للفرد في التحصيل المباشر والمؤجل لطلبة الصف السابع الأساسي في مادة العلوم العامة . إربد للبحوث والدراسات2008
تجربة كلية العلوم التربوية (الأونروا ) في تطبيق معايير الاعتماد و ضمان الجودة ، و أثر ذلك في نتائج طلبتها في امتحان الكفاءة الجامعية: دراسة تتبعيه. المؤتمر الدولي الاول - العلمي الخامس عشر تجربة كلية العلوم التربوية (الأونروا ) في تطبيق معايير الاعتماد و ضمان الجودة ، و أثر ذلك في نتائج طلبتها في امتحان الكفاءة الجامعية: دراسة تتبعيه. المؤتمر الدولي الاول - العلمي الخامس عشر http://search.mandumah.com/Record/85450المؤتمر الدولي الاول - العلمي الخامس عشر - إعداد المعلم وتنميتة . آفاق التعاون الدولي واستراتيجيات التطوير2008
لكل لعبه مستوى دراسى تخدمه : تقنيات انتاج الالعاب التربوية http://search.mandumah.com/Record/338686مجلة المعرفة2007
لكل لعبه مستوى دراسى تخدمه : تقنيات انتاج الالعاب التربوية http://search.mandumah.com/Record/338686مجلة المعرفة2007
أثر التعلم التعاوني القائم على مجموعات الخبراء في التحصيل المباشر والمؤجل لطلبة مساق تصميم التعليم في كليات العلوم التربوية. http://search.mandumah.com/Record/103249. مجلة المنارة للبحوث والدراسات2007
أثر الوسائط المتعددة المحوسبة والمعروضة بواسطة جهاز( الداتا شو) Data show في تحصيل طلبة الصف السابع في مادة العلوم http://search.mandumah.com/Record/45190. المجلة العربية للتربية2006
أثر استخدام الألعاب المحوسبة والعادية في تحصيل طالبات الصف الثاني الأساسي في مادة الرياضيات مقارنة بالطرق التقليدية http://search.mandumah.com/Record/28718مؤتة للبحوث والدراسات - سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية2005
نظام التعليم الموصوف للفرد: استراتيجية مقترحة لتنفيذ مساقات تصميم الوسائل التعليمية التعلمية و انتاجها في كليات العلوم التربوية http://search.mandumah.com/Record/872562002
أثر الألعاب التربوية اللغوية المحوسبة والعادية في معالجة الصعوبات القرائية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي http://search.mandumah.com/Record/75457. مجلة جامعة النجاح للأبحاث - العلوم الإنسانية2002
أثر الانشطة الفنية في التفكير الابتكاري لدى طالبات المرحلة التأسيسية:: دراسة مقارنة http://search.mandumah.com/Record/110553إربد للبحوث والدراسات2002
أثر الانشطة الفنية في التفكير الابتكاري لدى طالبات المرحلة التأسيسية http://search.mandumah.com/Record/111607مجلة مركز البحوث التربوية2001
أثر الاستخدام المنزلي للإنترنت في التحصيل الدراسي لمستخدميه المجلة العربية للتربية2000
أثر نظام التعليم الخصوصي المبرمج في معالجة الصعوبات القرائية والكتابية لدى طالبات الصف الرابع الأساسي في مدرسة إناث مخيم عمان الابتدائية الرابعة http://search.mandumah.com/Record/23203. مؤتة للبحوث والدراسات - سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية2000
أثر نظام التعليم الخصوصي المبرمج في معالجة الصعوبات القرائية والكتابية لدى طالبات الصف الرابع الأساسي في مدرسة إناث مخيم عمان الابتدائية الرابعة http://search.mandumah.com/Record/23203. مؤتة للبحوث والدراسات - سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية2000
أثر استخدام التعليم بمساعدة الحاسوب في تحصيل طلبة الصف السابع في مادة العلوم العامة وفي تنمية تفكيرهم الإبداعي http://search.mandumah.com/Record/42511دراسات تربوية واجتماعية1998
أثر استخدام التعليم بمساعدة الحاسوب في تحصيل طلبة الصف السابع في مادة العلوم العامة وفي تنمية تفكيرهم الإبداعي http://search.mandumah.com/Record/42511دراسات تربوية واجتماعية1998